expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'> http://free9software.blogspot.com/ The title of your home page You could put your verification ID in a comment Or, in its own meta tag Or, as one of your keywords Your content is here. The verification ID will NOT be detected if you put it here. http://free9software.blogspot.com/ برامج كمبيوتر مجانيه: برنامج لاستخراج النصوص من الصور 3.0 “OCR” | برامج

Social Icons

الاثنين، 14 يناير 2013

برنامج لاستخراج النصوص من الصور 3.0 “OCR” | برامج

برنامج OCR وهو برنامج لاستخراج النصوص من الصور ، يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الإستخدام وبسرعة عالية جداً في استخراج النصوص من الصور الممسوحة ضوئياً باستخدام تقنية OCR.
وبكل بساطة أعتبره بديلاً مجانياً منافساً لغالبية البرامج التجارية الباهظة الثمن لهذه الغاية.
يمكنك مسح أية وثيقة ورقية باستخدام Scanner عن طريق البرنامج نفسه ثم قم باستخراج النصوص من الصور التي مسحتها.
ستظهر الوثيقة الممسوحة ضوئياً جهة اليمين، في حين سيظهر النص المستخرج من الصورة جهة اليسار.
بعد ذلك، يمكنك تصدير النص إلى ملف وورد. والأمر نفسه بالنسبة لملفات PDF . حيث يمكنك مع هذا البرنامج تحويل ملفات PDF إلى وورد .
يدعم هذا البرنامج مجموعة من اللغات غير الإنجليزية ويمكنك تحميل ملفات دعم اللغه وتثبيت ما تشاء منها “العربية للأسف ليست من ضمنها.
البرنامج مبني على محرك Tesseract OCR من شركة جوجل وهو مفتوح المصدر ، مما يعني بالنسبة لنا كمستخدمين عرب نواجه مشكلات مع العربية عند التحويل واستخراج النصوص من الصور أو من ملفات PDF .
كذلك، يمكنهم إضافة حزمة اللغة العربية لبرنامج Free OCR.
وعلى العكس من برنامج SimpleOCR، فإنني أنصح ببرنامج FreeOCR للأسباب التي ذكرتسابقاً ، وأضيف عليها الدقة العالية والقدرة على استخراج أي نص من أي صورة ، علىالعكس من الأول الذي قد يخفق مع بعض الحالات!.


او


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق